موقع الجامعة  | الرئيسية  | English
 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 
 
 
 

 


المصدر:إدارة الإعلام والعلاقات العامة

في اطار خطة الجامعة الهادفة لنقل كل كليات الجامعة إلى المدينة الجامعية بأبي سعد احتفلت الجامعة اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية اللغة العربية الجديد في مساحة 2.400متر غرب موقع الشؤون العلمية يشتمل على قاعات دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية العصرية ومختبر لغوي ومعمل حاسوب وقاعة كبرى للنشاط الثقافي و الفكرى بالإضافة إلى المكاتب ومرافق الخدمات ومكتبة حديثة .

تحدث في الحفل والذي حضره لفيف من العلماء واساتذة اللغة العربية والمهتمين بها تحدث أ.د حسن عباس حسن مدير الجامعة معلناً عن انشاء صندوق لدعم هذا المبنى الطموح وايداع مبلغ مليون جنيه ايذاناً ببداية العمل في المشروع وأشار إلى أن هناك لجاناً كونت للدعم الداخلى والخارجي مناشداً كل خريجي الكلية التفاعل مع هذا المشروع الكبير الذي يهدف إلى ترقية بيئة العمل وتجويد مخرجات الكلية خاصة وانها تعتبر من خطوط الدفاع المهمة في الحفاظ على لغة القرآن الكريم التى تتعرض لكثير من التشويه وعدم الإهتمام بها وحيا جميع الحاضرين والمهتمين بأمر اللغة العربية .

بروفيسور محمد غالب شكر إدارة الجامعة على تفاعلها مع مشروع المبنى الجديد للكلية مؤكداً أن رسالة الكلية ستظل على العهد ترفد المجتمع السوداني وغيره من المجتمعات الأخرى بالكوادر العلمية المدربة في مجال تدريس اللغة العربية واعداد الباحثين والحفاظ على تراث الأمة .

مما يجدر ذكره أن الحضور كان مميزاً تقدمه علماء أجلاء من بينهم أ.د على أحمد محمد بابكر , أ.د عبد الحليم محمد حامد , أ.د عبدالقادر الفادني , وأ.د يوسف سليمان الطاهر والأستاذ صديق المجتبى و أ.د حسن ابن عوف . بالإضافة إلى أ.د حسن عباس حسن مدير الجامعة ونائبه أ.د الخضر على أدريس واساتذة وأسرة الكلية .

 

       

 

عدد المشاهدات 6896  
 
 

وزير الدولة بالتعليم العالي يشيد بمجهودات الجامعة في تخريج الطالب الرسالي المعاصر

 

إنعقاد اللجنة التنفيذية والمالية المنبثقة من مجلس الجامعة

 

كلية تنمية المجتمع بالجامعة تخرج 1900دارسة

 

 
 
 
قسم الفقه المقارن
سيرة ذاتية أ.د. إبراهيم الكاروري - عميد كلية الشريعة والقانون -
قسم القانون
قسم أصول الفقه
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات